إنستغرام يسمح لمستخدميه بطلب التحقق وتوثيق حساباتهم بالعلامة الزرقاء

THE TECHNOLOGY NOW

 

من الآن فصاعداً قد يكون من السهل قليلاً بالنسبة لبعض الأشخاص الحصول على علامة التوثيق الزرقاء المرغوبة على موقع الصور انستغرام .

 

بدأت الخدمة المملوكة للفيس بوك في اختبار عملية تحقق جديدة باستخدام نموذج طلب رسمي يمكن الوصول إليه بشكل عام داخل التطبيق لأول مرة .

 

في الوقت الحالي لا يتوفر النموذج الجديد إلا في تطبيق انستغرام على هواتف iPhone في دولة أستراليا وعدد قليل من البلدان الأخرى غير المحددة ، لكن الشركة تقول إنها ستكون متاحة لمستخدمي Android في تلك البلدان على مدار الأسبوعين المقبلين.

 

من بين جميع المنصات الاجتماعية الرئيسية ، يتم التحقق بشكل أكبر على Instagram.  فلقد أثبتت الشركة تاريخياً عدداً قليلاً نسبياً من الحسابات ، وحتى الآن لم يكن لديها أبداً طريقة عامة أمام الأفراد لطلب علامة التوثيق الزرقاء .

 

وقد أدى هذا إلى وجود سوق سوداء للتحقق من حسابات Instagram ، حيث يقوم الوسطاء الذين يدعون أن لديهم اتصالات في الشركة بطلب تكلفة تصل إلى 15000 دولار من المستخدمين لتسهيل عملية التحقق . لكن هذه المخططات دائمًا ما كانت فاشلة وقد تم خداع عدد من المستخدمين.

توثيق حسابات

instagram

حاول Instagram لقمع الممارسات المغشوشة على مر السنين ، ولكن بنجاح محدود كانت عملية التحقق الخاصة بها غامضة إلى درجة أن العديد من الناس كانوا يائسين للحصول على العلامة الزرقاء بأي وسيلة كانت ، والتي خلقت بدورها فرصة لموظفي Instagram الخاصة لتحويل التحقق إلى تجارة وبزنس .

 

الآن ، على الرغم من أن الشركة تأمل في إنهاء عمليات الخداع والصفقات الشاذة تحت الطاولة في أستراليا والبلدان الأخرى التي يتم فيها اختبار العملية الجديدة ، سيظهر خيار ” التحقق من الطلب ” في الإعدادات الرئيسية في تطبيق Instagram.

يقول Instagram إن نموذج الطلب الجديد لا يزال يمثل اختبارًا في الوقت الحالي ، وليس من الواضح ما إذا كان هناك جدول زمني لعرضه على المزيد من البلدان ، على الرغم من أن التطبيق غالبًا ما يختبر ميزات جديدة في عدد قليل من الأسواق قبل إتاحتها على مستوى العالم.

 

الأهم من ذلك ، لا يبدو أن متطلبات التحقق قد تغيرت. يشير النموذج داخل التطبيق إلى أن العلامة الزرقاء لا تزال محفوظة لـ ” الوجود الحقيقي لشخصية عامة بارزة أو شهرة أو علامة تجارية عالمية أو كيان يمثله .

 

لذا فإن المطالبة بالتحقق ليست سوى جزء من العملية – حيث ستقوم الشركة بتقييم ما إذا كان حساب معين يفي بالمعايير. لكن على الأقل هناك عملية واضحة يمكن أن يتبعها الناس الآن ، وهي عملية لا تنطوي على سداد الوسطاء المشبوهين .

About Technology Professionals

Check Also

Facebook Doubles Down on Censorship in Britain, Blacklists Populist News Site

Facebook continues its agenda of scrubbing its platform of populists and Islam critics in Britain, …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

×
error: Content is protected !!